• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2019 على الساعة 17:01

قال إن الأمر يعزّز الثقة في المضي نحو تحقيق المغرب الذي نريد.. أخنوش ينوه بدعوة الملك إلى تجديد النخب

قال إن الأمر يعزّز الثقة في المضي نحو تحقيق المغرب الذي نريد.. أخنوش ينوه بدعوة الملك إلى تجديد النخب

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، التي أعلن محمد السادس في خطابه، أمس الاثنين (29 يوليوز)، عن قرب تنصيبها “سيكون لها الأثر الكبير في إعطاء نفس إيجابي للإنجازات التي راكمها المغرب خلال العقدين الماضيين، حتى يستفيد جميع المغاربة، سواسية، من ثمار التنمية ومن العدالة الاجتماعية والمجالية”.

ونوّه أخنوش بدعوة الملك إلى عكس التطور في البنيات التحتية والمخططات القطاعية على عيش المواطنين، موضحا أن “هذا هو الهدف الذي لطالما عبّر جلالته أنه المقصود من كل المبادرات والمشاريع التي يقدم عليها”.

وأضاف رئيس حزب الحمامة أن حزبه “يؤكد على دعمه والتزامه في التعبئة الجماعية”، داعيا المواطن المغربي “إلى الانخراط في هذا الجيل الجديد من الإصلاحات، قوامه المسؤولية والإقلاع الشامل”.

وقال أخنوش إن “المرحلة لا تقل أهمية عن سابقتها، بل يمكن اعتبارها استكمالا لعشرين سنة من الانجازات”.

كما أشاد المتحدث بدعوة الملك الحكومة إلى تجديد النخب وإغناء مناصب المسؤولية بكفاءات جديدة، على مستوى المؤسسات والهيأت السياسية والاقتصادية والإدارية، بما فيها الحكومة، معتبرا أن هذا الأمر “يعزّز ثقة الجميع في المضي قدما في المسار الصحيح، نحو تحقيق المغرب الذي نريده”.

وأضاف أخنوش أن هذا الأمر يقتضي “النجاح في رهانات توطيد الثقة والمكتسبات، ثقة المواطنين فيما بينهم ومع المؤسسات، ورهان عدم الانغلاق على الذات، بل الانفتاح على الخبرات والتجارب العالمية، في جميع القطاعات، وفي مقدمتها القطاعات الاجتماعية”.