• يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
  • بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
  • وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
  • حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
عاجل
السبت 03 نوفمبر 2018 على الساعة 09:20

قال إنه من الأفضل أن يكونوا مع أسرهم.. عمدة سبتة يطالب بترحيل القاصرين المغاربة

قال إنه من الأفضل أن يكونوا مع أسرهم.. عمدة سبتة يطالب بترحيل القاصرين المغاربة Haraga immigrants running to escape the Moroccan police near the entrance gate to the port of Tanger, Morocco, 17 June 2007. Every day tens of Moroccan young men try to cross ilegally the Strait of Gibraltar. “Haraga” (immigrants in Arabic) come to Tanger from all over Morocco. They try their good luck and hidden between the wheels of a truck they attempt to board on a ferry and get to Spain, eventually further to Europe. Considering the thorough checks at the port only few of them make it. Therefore they spend months living on a beach, in huts along the walls of the port, begging for food and waiting for the right night so as their dream about Europe came true.

طالب خوان فيفاس، عمدة مدينة سبتة المحتلة، الحكومة الإسبانية في مدريد، بعدم استثناء مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين من عملية الترحيل، بموجب اتفاقية إعادة القاصرين المبرمة بين المغرب وجارته الشمالية.
وقال فيفياس، في تصريح أدلى به لصحيفة “el faro Ceuta” إنه “من الأفضل لهؤلاء الأطفال البقاء مع أسرهم”.
واعتبر المسؤول الإسباني أن “المشاكل السياسية بين المغرب وإسبانيا بخصوص الثغرين، لن تؤثر على تسليم القاصرين، كما هو الحال بالنسبة إلى المهاجرين السريين البالغين”.
ووصف المتحدث ذاته وجود القاصرين في المدينتين بـ”الكبير جدا، في ظل عدم توفر المدينتين على الإمكانات الضرورية لاستيعاب كثرة المهاجرين”.