• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 فبراير 2021 على الساعة 13:30

قالوها المستثمرين.. المغرب سوق مهم في صناعة الأغذية الزراعية

قالوها المستثمرين.. المغرب سوق مهم في صناعة الأغذية الزراعية

أشار خبراء إلى أن المغرب يمكن أن يكون سوقا مهما في قطاعات مثل الصناعة الزراعية والأغذية الزراعية، وذلك خلال لقاء رقمي نظمته “إكستيندا” لتوعية الشركات الأندلسية في إسبانيا.

ونقل موقع “أولي ماركا” الإسباني أن اللقاء الذي كان بعنوان “فرص الأعمال والتنفيذ في المغرب”، وشارك فيه 84 من رجال الأعمال الأندلسيين المهتمين بسوق شمال إفريقيا، خلص فيه المشاركون إلى أهمية الاستثمار في المغرب، وأن الفرص كبيرة في المجالات الزراعية.

ووفق الأرقام الرسمية، يعتبر المغرب حاليا هو السوق الثامن للمبيعات الأندلسية، وثاني سوق خارج الاتحاد الأوروبي، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، بنسبة 4.4 في المائة من إجمالي المبيعات، وقد تضاعفت فيه المبيعات بما يقارب ثلاث أضعاف، في حين أدت أزمة “كوفيد 19″، إلى خفض معاملات التصدير في الأشهر الأحد عشر الأولى من العام بنسبة 17.8 في المائة.

وكشف الموقع أن الخبراء وبعد التحليل العام للوضع في السوق المغربي، خلصوا إلى أن سوق المملكة يحتاج إلى تواصل دائم مع التاجر ودقة في خدمة ما بعد البيع، وكذلك لحوار مباشر مع المستوردين المغاربة، ومن بين المبادئ الأخرى، تم التأكيد على أهمية تنافسية الأسعار والقدرة على إضافة القيمة كالخدمة والجودة.