• الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
عاجل
الخميس 27 يوليو 2017 على الساعة 23:16

قالها بنعتيق.. مغاربة طاحو فيدّ شبكات الاتجار في البشر

قالها بنعتيق.. مغاربة طاحو فيدّ شبكات الاتجار في البشر

شيماء الناجم (صحافية متدربة)

أكد عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن “المغرب لم يعد بمنأى عن ظاهرة الاتجار في البشر مع تزايد أفواج المهاجرين، واستهدافهم من لدن جماعات إجرامية”.

وطرح عبد الكريم بنعتيق، في يوم دراسي بخصوص الإطار المؤسساتي المتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر وحماية ضحاياه، نظمته الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، يوم أمس الأربعاء (26 يوليوز)، في الرباط، مشكل سقوط مواطنين مغاربة في الخارج في فخ الشبكات الإجرامية النشيطة في هذا المجال.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تنفيذ برنامج العمل العالمي للوقاية ومكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين (2015/2019).