• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الأربعاء 22 أبريل 2020 على الساعة 21:30

قالت إن الأمر يتعلق بمبادرة مجانية.. وزارة الصحة تنفي تكليف مكتب دراسات لوضع خطة للخروج من الحجر الصحي

قالت إن الأمر يتعلق بمبادرة مجانية.. وزارة الصحة تنفي تكليف مكتب دراسات لوضع خطة للخروج من الحجر الصحي 

نفت وزارة الصحة حقيقة تكليف مكتب دراسات لوضع خطة للخروج من الحجر الصحي.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، اليوم الأربعاء (22 أبريل)، أنه وخلافا لما يروج في بعض المنابر الإعلامية حول تكليف وزارة الصحة لإحدى مكاتب الدراسات لإعداد خطة للخروج من الحجر الصحي، فإن هذا المكتب وضع رهن إشارة الوزارة قدراته في التحليل ودراساته للتجارب الدولية الحالية، وذلك في إطار التعبئة الوطنية لمحاربة وباء فيروس كورونا المستجد المتسبب في مرض كوفيد-19، وغداة إقرار حالة الطوارئ الصحية.

وأكدت وزارة الصحة أن هذه المبادرة “مجانية ونابعة من صميم روح التعاون والتضامن الوطني الذي يقتضي تظافر جهود للتصدي لجائحة كوفيد-19”.

ومن جهتها، أكدت مجموعة “بوسطن الاستشارية”، أنها لم تتلق “تكليفا محددا من الحكومة المغربية لإعداد استراتيجية لرفع الحجر الصحي”.

وأوضحت المجموعة الاستشارية، في بلاغ أصدرته ردا على مقال تضمن معلومات حول تكليف الحكومة المغربية المجموعة بمهمة وضع استراتيجية لـ”رفع الحجر الصحي”، أنه في إطار التعبئة الوطنية لمكافحة كوفيد-19 وغداة إعلان حالة الطوارئ الصحية، وضع مكتب المجموعة في الدار البيضاء رهن إشارة وزارة الصحة قدراته التحليلية ودراساته بشأن أحدث التجارب الدولية.

وأكدت المجموعة أن هذه التعبئة لدى وزارة الصحة تندرج “في إطار التضامن الوطني الخالص وتتم بدون أي مقابل، وبالتالي لا تترتب عنها أية مستحقات”.
وختم البلاغ بأنه في ظل الظروف الحالية، وكما هو الحال في العديد من البلدان عبر العالم، تظل قى مجموعة بوسطن الاستشارية معبأة لمد يد المساعدة في التصدي لجائحة كوفيد-19.