• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 مايو 2020 على الساعة 10:00

في 52 دولة.. إصابة 22 ألفا من الأطقم الصحية بكورونا

في 52 دولة.. إصابة 22 ألفا من الأطقم الصحية بكورونا

كشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور  أحمد بن سالم المنظري، أن اليوم الثلاثاء (12 ماي)، يوافق مرور 134 يوماً منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في الصين، وإلى أن حوالي 105 أيام مرت على الإعلان عن أول حالة إصابة في إقليم شرق المتوسط، مضيفاً أنه خلال كل هذه الفترة أصيب نحو 4 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم بالفيروس.

وأوضح المنظري في بداية المؤتمر الصحافي للمنظمة حول مستجدات جائحة كورونا، اليوم الثلاثاء، في مقر المنظمة الإقليمي في القاهرة، أن معظم العاملين في مجال الرعاية الصحية، الذين يصل عددهم إلى 50 مليون شخص تقريباً على مستوى العالم، منهم ما يقرب من حوالي 3.5 مليون في إقليم شرق المتوسط، يشاركون بشكل مباشر أو غير مباشر في الاستجابة لمرض كوفيد-19، وذلك من خلال فرق الترصد ومقدمي خدمات الرعاية الصحية والعاملين في المختبرات.

وأعلن المنظري إصابة 22 ألفا من الأطقم الطبية في 52 دولة حول العالم بفيروس كورونا، وأكد أن 90% من هذه الإصابات سُجلت داخل المؤسسات الصحية، حيث يتعرض العمال الصحيون للفيروس.

وأشار إلى أن في دول شرق المتوسط تراوحت نسبة إصابة العاملين الصحيين بفيروس كورونا ما بين 1% و20%.

وذكر المنظري بأن بعض الدول طبقت الإغلاق الكامل مما وفّر لها الوقت اللازم لتطوير أنظمتها الصحية، كما سمح لها هذا الأمر بإبطاء منحنى الإصابات.

وأضاف أن هناك بعض الدول التي لم تلجأ إلى الحظر الكامل لرؤيتها أن الأنظمة الصحية الخاصة بها تستطيع التعامل مع أعداد المصابين، كما أنها أخذت بعين الاعتبار جوانب أخرى، اقتصادية واجتماعية.