• وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
  • الستاتي: الأغنية الشعبية هي الهوية ديالنا وكاينين ناس كيغنيو حسن مني (فيديو)
  • منصة النهضة.. حضور جماهيري قياسي في حفل الدوزي ونجوى كرم
  • الدوزي: ما كنقلبش على فتاة الأحلام بغيت غي مامات الوليدات… ونقدر نكون مزوج غير ما قايلهاش (فيديو)
عاجل
الخميس 30 مايو 2024 على الساعة 14:33

في مجال التكنولوجيات الحديثة.. اتفاق بين “إنوي” وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات لدعم المقاولات الناشئة

في مجال التكنولوجيات الحديثة.. اتفاق بين “إنوي” وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات لدعم المقاولات الناشئة

وقعت كل من شركة “إنوي” وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات، اليوم الخميس (30 ماي)، اتفاقية تعاون على هامش الدورة الثانية لجيتكس إفريقيا بمراكش.
وتهدف الاتفاقية، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، إلى تعزيز ريادة الأعمال المبتكرة ودعم الشركات الرقمية الناشئة الواعدة، حيث تلتزم كل “إنوي” وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات بالجمع بين الخبرات والموارد للمساهمة في تطوير نظام بيئي ملائم للابتكار ونمو الشركات الرقمية المبتدئة.
هذا وتتعلق اتفاقية التعاون، يوضح المصدر ذاته، بتطوير برنامج دعم وتسريع المشاريع الناشئة الفائزة بمسابقة جوائز “إنوي دايز”، لافتا إلى أنه “من شأن هذا البرنامج أن يتيح التعرف على المواهب الريادية والمشاريع المبتكرة وإشراكها ودعمها حول عدة مواضيع مرتبطة بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.
وتروم المبادرة إنشاء مركز وطني للتميز في مجال دعم وتسريع الشركات الناشئة الواعدة، حيث سيتم بموجب الاتفاقية عقد الدورة الثانية عشرة لـ “إنوي دايز”، داخل جامعة محمد السادس بنجرير بالحرم الجامعي بن جرير، وهو موعد لا يمكن تفويته في مجال ريادة الأعمال والابتكار.
هذل ويمثل هذا الاتفاق الجديد خطوة مهمة في التعاون بين إنوي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات من خلال خلق تآزر جديد بين القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية.