• عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
  • مورينيو يشيد بمواجهة المغرب والبرازيل: كانت مباراة رائعة
  • من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
عاجل
الخميس 18 أبريل 2019 على الساعة 20:08

في كاتدرائية في نيويورك.. توقيف شخص يحمل مواد قابلة للاشتعال

في كاتدرائية في نيويورك.. توقيف شخص يحمل مواد قابلة للاشتعال

أعلنت الشرطة الأمريكية أنه تم توقيف شخص، أمس الأربعاء (17 أبريل)، بعدما دخل إلى كاتدرائية القديس باتريك في نيويورك وهو يحمل عبوتي بنزين وسائلا قابلا للاشتعال وولّاعات، بعد أيام من الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام الباريسية‪.‬
وأفاد نائب مفوض شرطة نيويورك جون ميلر أن الشخص الذي تم توقيفه أشار إلى أنه كان يختصر الطريق عبر المرور من الكاتدرائية بعدما نفذت سيارته من الوقود. لكنه اعتبر أن إجاباته كانت “غير مترابطة وتنطوي على مراوغة‪”.‬
وقال ميلر للصحافيين عند مدخل الكاتدرائية الواقعة في قلب حي مانهاتن “لا نعرف بماذا كان يفكر ودوافعه”.
وأشارت الشرطة إلى أن عنصر أمن في الكاتدرائية أوقف المشتبه به وأبلغه بأنه لا يمكنه دخول المبنى وهو يحمل هذه المواد‪.‬
وقال ميلر “انسكب بعض البنزين على الأرض عندما طلب منه الخروج” ما دفع عناصر قسم مكافحة الإرهاب في شرطة نيويورك لتوقيفه بعد مساءلته‪.‬
وأوضح أن “روايته الأساسية كانت أنه يمر عبر الكاتدرائية ونفذت سيارته من الوقود”.
وأضاف “عندما ألقينا نظرة على السيارة لم تكن خالية من الوقود فتم احتجازه‪”.‬
وأفاد المسؤول أن المشتبه البالغ من العمر 37 عاما “معروف لدى الشرطة” التي تجمع معلومات عنه حاليا.