• البطولة برو.. أولمبيك الدشيرة يفوز على الوداد الرياضي بثلاثية
  • بعد 40 سنة على ملحمة المكسيك .. أسود الأطلس تجدد اللقاء بأرض إنجازاتهم التاريخية
  • وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
عاجل
الأربعاء 07 نوفمبر 2018 على الساعة 21:00

في ظل الصمت الرسمي.. الصحافة الجزائرية تتابع الخطاب الملكي

في ظل الصمت الرسمي.. الصحافة الجزائرية تتابع الخطاب الملكي

في غياب ردود أفعال رسمية جزائرية، حول الخطاب الذي وجهه الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء (6 نونبر)، بمناسبة الذكرى الـ43 للمسيرة الخضراء، لم تتخلف الصحافة الجزائرية عن متابعة الخطاب.
وفي هذا السياق، قالت صحيفة “النهار” الجزائرية إنه “وككل مرة يذكر ملك المغرب محمد السادس، الجزائر في خطاباته إلى الشعب المغربي”، مشيرة إلى أن الملك “تحدث عن الجزائر في خطابه بمناسبة إنشاء اتحاد المغرب العربي”.
وفي المقابل، وصف الموقع الإخباري الجزائري “Tsa عربي” الخطاب الملكي بـ”غير المعتاد”، مشيرا إلى أن الملك أظهر “لهجة إيجابية مع الجزائر”.
ووقف موقع “الجزائر تايمز” على ما أبداه الملك من “استعداد لحوار مباشر وصريح مع جارته الشرقية الجزائر لتجاوز الخلافات الظرفية والموضوعية، التي تعيق تطور العلاقات بين البلدين”.