• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 على الساعة 23:50

في ظل أزمة الخطوبة والطلاق.. يتيم يلتقي كاتبة الدولة الإسبانية للهجرة (صور)

في ظل أزمة الخطوبة والطلاق.. يتيم يلتقي كاتبة الدولة الإسبانية للهجرة (صور)

في ظل موجة الانتقادات والسخرية التي تلاحقه منذ انكشاف أمر خطوبته من شابة، وانتشار صوره معها في فرنسا، التقى محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، اليوم الثلاثاء (2 أكتوبر)، في الرباط، ماريا دل كونسويلو رومي ايبانيز، كاتبة الدولة الإسبانية للهجرة.
وأكد يتيم، خلال لقائه الذي يدخل ضمن الزيارة الرسمية التي تقوم بها ايبانيزن تقوم إلى المغرب، على “جودة العلاقات الثنائية وحسن الجوار بين البلدين”.
وتوقف المسؤول المغربي عند اتفاق اليد العاملة الموقع في مدريد في 25 يوليوز 2001، ومذكرة التفاهم حول التعاون بين البلدين، إلى جانب آليات فعالة للتتبع.
ودعا يتيم إلى “ضرورة تعزيز الجهود المبذولة في مجال الهجرة المرتبطة بالعمالة الموسمية التي أصبحت الآن نموذجًا مرجعيًا على المستوى الإقليمي والدولي”.
واستعرض المتحدث حصيلة تشغيل العمال المغاربة من قبل الشركات الإسبانية، واصفا إياها بـ”الإيجابية”.
من جانبها، نوهت كاتبة الدولة الاسبانية بـ”علاقة الثقة والاحترام بين البلدين”، داعية إلى “ضرورة تكثيف التنسيق حول قضايا الهجرة”.
وأبدت المسؤولة الإسبانية استعداد بلادها للتعاون الثنائي مع بلادنا في عدة مجالات مرتبطة بالهجرة خاصة الهجرة الموسمية باعتبار “التجربة المغربية للعمال الموسميين تجربة ناجحة باعتراف الاتحاد الأوروبي”.