• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 مايو 2020 على الساعة 23:35

في زمن كورونا.. هبوط لقيمة النجوم المغاربة وحكيمي الأعلى قيمة في السوق

في زمن كورونا.. هبوط لقيمة النجوم المغاربة وحكيمي الأعلى قيمة في السوق 

يبدو أن فيروس كورونا المستجد لم يؤثر فقط على الدوريات الكروية بتوقيفها فقط، بل أثر على نجوم كرة القدم بيما فيهم النجوم المغاربة، وخاصة على مستوى القيمة السوقية. كيفاش؟

هبطت القيمة السوقية للاعبين المغاربة بشكل كبير، حسب ما أكده موقع “ترونسفير ماركت” المختص في رصد قيمة اللاعبين، وذلك راجع إلى توقيف الدوريات الكروية، بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث قررت أغلب الاتحادات تعليق المباريات كإجراء احترازي للحد من انتشار الوباء، منذ شهر مارس الماضي، الذي توقفت فيه أغلب المسابقات.

حكيمي الأعلى قيمة

ونزلت قيمة لاعب بروسيا دورتموند أشرف حكيمي ب6 مليون أورو، وأصبحت قيمة الدولي المغربي 54 مليون أورو، أي ما يناهز 55 مليار سنتيم، وهي القيمة الأعلى للاعبين المغاربة حول العالم.

حمد الله الأعلى عربيا

وعلى مستوى الدوريات العربية، صار عبد الرزاق حمد الله الأعلى قيمة، رغم هبوط أسهمه ب1,3 مليون أورو، لتصبح قيمته الحالية 5,2 مليون أورو، ويليه مباشرة قائد الدحيل القطري المهدي بنعطية بقيمة 4,8 مليون أورو.

ويحتل نجم النصر السعودي الرتبة التاسعة في قائمة النجوم المغاربة الأعلى قيمة.

التكناوتي الأعلى محليا

واستمر أحمد رضا التكناوتي نجم الوداد البيضاوي في تربع صدارة اللاعبين المحليين، بقيمة تصل إلى 1,2 مليون أورو، رغم هبوطها ب300 ألف أورو بسبب توقف البطولة الوطنية الاحترافية.

عودة الدوريات

ولازال مستقبل الدوريات الكروية مجهولا، خاصة الدوريات الكبرى التي يحترف فيها المغاربة. ويبقى الدوري الألماني حيث ينشط كل من أشرف حكيمي وأمين حاريث هو الدوري الوحيد الذي استأنف نشاطه، الأسبوع الماضي.