• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 مارس 2019 على الساعة 12:00

في الذكرى الـ70 لميلاد الـ”الخضرا”.. آلاف الرجاويين يشعلون الوازيس (صور وفيديوهات)

في الذكرى الـ70 لميلاد الـ”الخضرا”.. آلاف الرجاويين يشعلون الوازيس (صور وفيديوهات)

رغم الخروج المبكر من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وأزمة النتائج السلبية التي يمر منها الفريق، لم يؤثر كل هذا على أنصار فريق الرجاء البيضاوي التي نظمت، أمس الثلاثاء (19 مارس)، احتفالية تاريخية احتفاء بالذكرى الـ70 لتأسيس الفريق الأخضر.

كركاج وشهب اصطناعية
وحضر الآلاف من مشجعي فريق الرجاء البيضاوي إلى مقر تداريب الفريق الأخضر في حي الوازيس في الدار البيضاء، حيث أقاموا احتفالية بأهازيج وأغاني وشهب اصطناعية غطت سماء المركب الرياضي.

كما حضر الاحتفالية كل من الحارس الرجاوي محمد الشنوف، والفنانة المغربية المعروفة بعشقها للفريق الأخضر رجاء بلمير، ونشرا مقاطع فيديو من وسط مركب الوازيس على صفحاتهم الرسمية على إنستغرام.

يوم أربعاء أخضر
ودعت الفصائل المساندة لفريق الرجاء البيضاوي الجماهير إلى ارتداء اللون الأخضر، طيلة اليوم الأربعاء (20 مارس)، سواء في العمل أو الدراسة، أو أي مكان، احتفاء بذكرى مرور 70 سنة على ميلاد الفريق.

التشكيك في تاريخ الرجاء
وككل سنة، شكك بعض الفايسبوكيون الذين ينتمون إلى الفرق المنافسة للرجاء، في التاريخ الحقيقي لتأسيس النادي الأخضر، حيث دافع أنصار النادي عن تاريخ ميلاد فريقهم في 19 مارس 1994، بنشر وثيقة، تم الكشف عنها قبل سنوات، موضحين أن تأسيس الفريق كان ليلة 19 و20 مارس من سنة 1949.