• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 26 يوليو 2014 على الساعة 23:22

فيديو السيدة التي وضعت في باب المستشفى.. وزارة الصحة توضح وتحقق

فيديو السيدة التي وضعت في باب المستشفى.. وزارة الصحة توضح وتحقق

Capture d’écran 2014-07-24 à هاد الشي كثر بزاف.. سيدة تلد في باب المستشفى (فيديو).44.14

كيفاش

أكدت وزارة الصحة أن فيديو السيدة التي ظهرت وهي تضع مولودتها أمام أعين كاميرا الهواتف الذكية، والذي تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، يعود إلى يوم الاثنين الماضي (21 يوليوز).
وأوضح بلاغ للوزارة المذكورة، توصل “كيفاش” بنسخة من، أن الفيديو يعود إلى يوم الاثنين الماضي، في حدود الساعة الثانية عشرة زوالا، عندما فاجأ المخاض السيدة في الشارع العام، على بعد 200 متر من المركز الصحي الحضري حي جمال في الحي المحمدي.
وأكد المصدر نفسه أن أحد المواطنين أخبر الطبيبة والممرض داخل المركز المذكور واللذان انتقلا إلى الشارع العام لمعاينة السيدة.
وبينما كانت السيدة تنتظر الطبيبة والممرض اللذان ذهبا إلى مقر الوقاية المدنية لإحضار الإسعاف، يضيف البلاغ، عمد أحد المواطنين إلى نقل السيدة إلى المركز الصحي وهي في وضعية ولادة متقدمة، ما جعلها تلد داخل المصحة بدون حضور الأطباء.
وأوضح المصدر ذاته أنه، وبعد وصول سيارة إسعاف الوقاية المدنية، نقلت السيدة على وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس، حيث تم استقبالها والتكفل بها لاستكمال عملية الوضع، حيث أظهر الفحص الطبي أن السيدة والمولود في حالة جيدة، وخضعا لاستشفاء لمدة أربعة أيام بمصلحة الولادة في المستشفى ذاته، إلى حين خروجهما تحت طلبها يوم الجمعة الماضي.
وأمر وزير الصحة، الحسين الوردي، بفتح تحقيق في هذه النازلة، مع تكوين لجنة بحث واتخاذ الإجراءات التأديبة في حق كل من ثبت تقصيره أو إخلاله بمهامه.