• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 يوليو 2016 على الساعة 13:08

فوسبوكراع.. انتهاء عملية انتقاء 500 شاب من أبناء جهة العيون

فوسبوكراع.. انتهاء عملية انتقاء 500 شاب من أبناء جهة العيون

phosboucraa

فرح الباز

أنهت شركة “فوسبوكراع” عملية الانتقاء والتوظيف من أجل تكوين 500 شاب يتحدرون من المنطقة، مشيرة إلى أن هذه العملية تتوخى الاستجابة إلى حاجيات الشركة من الموارد البشرية الخاصة بالمراحل الأولى للبرنامج الاستثماري الكبير، الذي أطلقه العاهل المغربي في شهر فبراير الماضي، في إطار دينامية تنمية وتطوير الجهات الجنوبية.
الغلاف المالي لهذا البرنامج الاستثماري يصل إلى 17 مليار درهم، ويشمل إقامة مركب للأسمدة ومصنع للمعالجة ورصيف للشحن، ويطمح إلى خلق نسيج صناعي جهوي وإحداث مناصب شغل مباشرة وغير مباشرة.
ومن أجل مواكبة هذا البرنامج الاستثماري، أطلقت الشركة عملية أولى للإدماج في جهة العيون، بغية انتقاء وتكوين 500 شاب داخل مهن الإنتاج والكيمياء الصناعية والصيانة والهندسة المدنية، “ارتكزت على ثلاثة مبادئ أساسية توزعت بين الشفافية والإنصاف والكفاءة”، حسب الشركة.
وأكد المصدر ذاته أن عملية الانتقاء أوكلت إلى أخصائيين، وتم تدبيرها بالكامل عبر منصة معلوماتية لتتبع جميع مراحل العملية، والتفاعل مع مختلف المرشحين، مبرزا أن كل المرشحين الذين تم انتقاؤهم ينتمون إلى جهة العيون، “خاصة أن هذا التوظيف يهدف إلى توفير الموارد البشرية المؤهلة، من أجل المشاريع التي أطلقت من طرف “فوسبوكراع” في إطار دينامية تنمية جهات الجنوب”.