• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 أبريل 2017 على الساعة 16:53

فنانة/ فاعل جمعوي/ أسرة يهودية/ مهاجرون.. الملك يخلق الحدث في ميامي (صور)

فنانة/ فاعل جمعوي/ أسرة يهودية/ مهاجرون.. الملك يخلق الحدث في ميامي (صور)

تحول مقر الإقامة الملكية في مدينة ميامي إلى محج لأفراد من الجالية المغربية المقيمة في أمريكا.
وتوافد عدد كبير من المغاربة على الفندق الذي يقيم فيه الملك وأسرته، للقاء عاهل البلاد والتقاط صور.
والتقط الملك مجموعة من المصور مع مهاجرين وغير مهاجرين، على رأسهم الفنانة مريم حسين. الفنانة المغربية الإماراتية ظلت مصممة على لقاء الملك محمد السادس في ميامي، حيث أقامت يومين متتاليين في الفندق الذي ينزل به رفقة الأميرة لالة سلمى وولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأميرة لالة خديجة.
وبعد انتظار طويل تمكنت مريم من لقاء الملك، داخل مركب تجاري، حسب ما أعلنت عنه في صفحتها الرسمية في موقع “سناب شات”، أول أمس الثلاثاء (18 أبريل).
كما التقى الملك بياسين عميري، ‏رئيس نادي شباب أورلاندو في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال ياسين عميري، في تصريح لموقع “كيفاش”، “جيت لمقر الإقامة المكلية في ميامي
لقيت الملك كيتعشى مع العائلة الملكية، فاش سالا العشا ديالو طلبت من النادل يجيب للملك الديسير اللي كيبغي ويكتب عليه بالإنجليزية إننا نحبك وأنت الأفضل”.
وعن ما دار بينه وبين الملك، قال المهاجر المغربي: “أول سؤال سولني شحال وأنا في الميريكان واشنو كندير وقلت ليه حنا من شباب أورلاندو ولقيت الأمر في خبارو وعندو دراية بالعمل ديالنا، وقال لينا راه راضي علينا”.
وخلال إقامته في أمريكا التقى الملك بعدد من المهاجرين، وقالت مهاجرة في تدوينة على الصفحة التي يديرها سفيان البحري: “مشيت أنا والزوج ديالي مروان وولادي آية ومهدي لمقر إقامة الملك، دخلنا واستقبلنا ملكنا والأميرة لالة سلمى، سلمنا عليهوم وسولني سيدنا على أسماء وليداتي.. الأميرة لالة سلمى بقات كتداعب ولدي مهدي ولعبات معاه.. الصراحة متواضعين بزاف ومنسجمين، الله يخليهوم لبعض ويحفظهوم للمغاربة كاملين”.
والتقط الملك محمد السادس وولي العهد الأمير مولاي الحسن صورة مع عائلة “مامان”، وهي عائلة يهودية من أصول مغربية تعيش في كندا.
في السياق ذاته، عبر عدد كبير من الفايسبوكيين عن إعجابهم بصورة للأميرة لالة سلمى وهي تمسك بذراع الملك محمد السادس في ميامي الأمريكية. واعتبر مدونون أن الصورة رومانسية وتعبر عن الحب الكبير الذي يربط الملك بعقيلته.
ووصل الملك إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مرفوقا بالأميرة لالة سلمى وولي العهد مولاي الحسن والأميرة لالة خديجة، يوم الخميس الماضي (13 أبريل).
وكان في استقبال الملك محمد السادس، الذي استقل طائرة تابعة للخطوط السعودية، لالة جمالة العلوي، سفيرة المغرب في الولاويات المتحدة الأمريكية.