• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 10 يونيو 2023 على الساعة 14:30

فضيحة جزائرية جديدة.. بعثة الاتحاد الأوروبي تشتكي من ارتفاع معدل تزوير ملفات تأشيرة شنغن

فضيحة جزائرية جديدة.. بعثة الاتحاد الأوروبي تشتكي من ارتفاع معدل تزوير ملفات تأشيرة شنغن

فجرت بعثة الاتحاد الأوربية في الجزائر فضيحة جديدة تورط بلاد “الكابرانات”، بعد تأكيدها على تسجيل ارتفاع في معدل تزوير ملفات تأشيرة “شنغن”.

وقال بيان لبعثة الاتحاد الأوروبي بالجزائر، إنه “تم تسجيل ارتفاعا كبيرا في معدل اللجوء لتزوير وثائق الملف الإداري لتأشيرة “شنغن”.

وأوضحت البعثة في البيان ذاته أن “أفعال التزوير عادة ما يكون مصدرها مكاتب الوسطاء الذين يعرضون خدماتهم لتمكين طالبي التأشيرة من تجميع الملف الإداري والحصول على موعد للإيداع، لكن ذلك لا يلغي حسبها مسؤولية طالب التأشيرة الكاملة عن هذا العمل الذي يتم باسمه”.

وحذر بيان البعثة الأوروبية، وفق مصادر إعلامية، من أن اللجوء للتزوير يؤدي إلى فقدان الثقة في المتقدم لطلب التأشيرة ليس فقط في القنصلية التي أودع فيها الطلب بل في كل القنصليات التي تصدر تأشيرة شنغن.

وأبرز البيان أن المرور عبر هذه المكاتب غير الرسمية قد يعرّض طالب التأشيرة لإضافة مستندات مزورة لملفه وأحيانا بدون علمه، ما يؤدي بالضرورة إلى قرار رفض التأشيرة وتبعات ذلك المتعلقة بالمتابعة الجزائية.

وفي شهر أبريل المنصرم، أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، موافقته على التفاوض بشأن اقتراح لرقمنة إجراءات طلب تأشيرة شنغن لجميع المتقدمين.