• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 24 يوليو 2016 على الساعة 12:58

فرنسا.. مصرع 3 مغاربة وإصابة 6 في حادثة سير ونجاة العشرات بعد اندلاع النيران في حافلة

فرنسا.. مصرع 3 مغاربة وإصابة 6 في حادثة سير ونجاة العشرات بعد اندلاع النيران في حافلة

hqdefault

كيفاش
لقي ثلاثة مواطنين مغاربة مصرعهم، وأصيب ستة آخرون بجروح، ضمنهم أربعة نقلوا إلى المستشفى، في حادثة سير وقعت ليلة الجمعة السبت الأخيرين (22-23 يوليوز)، جنوب فرنسا.
وذكرت سفارة المغرب في باريس، في بلاغ لها، أن الحادثة وقعت نحو الساعة العاشرة والنصف ليلا على مستوى الطريق السيار (أ 9 ) بين ناربون (لود) وبيزيي (إيرو)، عندما تعرضت حافلة صغيرة كانت قادمة من المغرب، وعلى متنها تسعة مواطنين مغاربة، لاصطدام من الخلف من قبل عربة كانت تسير بسرعة.
وأضافت سفارة المغرب أن القنصل العام للمغرب في تولوز توجه الى مكان الحادث من أجل الاطمئنان على الحالة الصحية للضحايا، وربط الاتصال بعائلاتهم من أجل تقديم المساعدة لها.
من ناحية أخرى، ذكر المصدر ان حافلة قادمة من إيطاليا في اتجاه المغرب، اشتعلت فيها النيران خلال الليلة نفسها حوالي الساعة الحادية عشرة و45 دقيقة ليلا، قرب منطقة توربي التي تبعد بعشر كيلوميترات عن نيس، مشيرة إلى ان الحافلة كانت تقل 48 شخصا ضمنهم نساء وأطفال.
وأوضح المصدر ان الحريق لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح في صفوف المسافرين وكلهم مغاربة مقيمون في إيطاليا، مؤكدة ان السلطات المحلية اتخذت كافة الاجراءات من أجل إيواء هؤلاء المسافرين، وتقديم الأكل إليهم في انتظار وصول حافلة أخرى.