• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 06 أبريل 2016 على الساعة 17:01

فايس بوك.. البث المباشر للجميع

فايس بوك.. البث المباشر للجميع

12973161_10102764094429401_6698655901530111528_o

وكالات

قدمت فايس بوك تحديثا كبيرا للغاية لخدمة البث المباشر عبر الفيديو، ستجعل طريقة التواصل الاجتماعي أكثر مباشرة وبواسطة الفيديو، اليوم الأربعاء (6 أبريل).
وتهم المزايا الجديدة مثلا بدء البث المباشر داخل المناسبات والمجموعات، وإضافة ردود الفعل في الزمن الفعلي على الفيديوهات، وحتى إمكانية إرسال دعوة إلى الأصدقاء مباشرة ضمن أي بث مباشر للانضمام والمتابعة، كما أن هناك خريطة لمن يقوم بالبث المباشر حول العالم.
أول شيء ستلاحظه في تطبيق فايس بوك على الآيفون الآن هو إزالة أيقونة المسنجر وظهور أيقونة بدء البث المباشر محلها، لتجعل الوصول إلى الميزة أسهل من السابق حيث كانت ضمن نافذة إنشاء تحديث حالة جديد.
تقديم البث المباشر ضمن المجموعات سيجعل التفاعل المتخصص أكبر، فاليوم بدلاً من عرض البث على كل أصدقائك، يمكنك عرض البث ضمن مجموعة خاصة بموضوع البث الذي تريده، بهذا تحافظ على خصوصية وفعالية أكبر.
وكما لدى سناب شات، هناك خمسة فلاتر جديدة يمكن إضافتها إلى البث المباشر مع أدوات الرسم أيضا قريبا ستضاف عليها.
وأثناء مشاهدتك للبث المباشر يمكنك التعبير عن ردة فعلك بواسطة الرموز التعبيرية الجديدة ستظهر على الشاشة في الزمن الفعلي، وإن شاهدت إعادة البث المباشر ستبقى ردود الفعل موجودة.
وبإضافة تبويب جديد مخصص للبث المباشر يمكنك الإطلاع على أشهر عمليات البث، سواء التي تجري حالياً أو التي تم تسجيلها وبثها سابقا، وذلك من أصدقائك أو الصفحات التي تتابعها، ودائما هناك زر ‘go live’ لتبدأ البث المباشر الخاص بك.
ولترويج المستخدمين والبث المباشر الخاص بهم هناك خريطة خاصة بمن يقوم بالبث في 60 دولة حول العالم، يمكن الوصول إليها من موقع فايس بوك على سطح المكتب، وفي كل فيديو تشاهده هناك زر دعوة صديق بدلاً من الإشارة إليه في التعليقات.
وهناك تحديثات على إحصائيات الفيديوهات أيضا، حيث يمكنك معرفة عدد المشاهدين الكلي أثناء البث المباشر، وهناك أيضا مؤشر يظهر عدد المشاهدين في هذه اللحظة تحديدا، هذا التفريق بينهم لتعرف إن كان هناك منسحبين كثر من البث المباشر الخاص بك.
هذه التحديثات والمزايا الجديدة ستتاح تدريجيا حول العالم في الدول التي تدعم حاليا خدمة البث المباشر على فايس بوك، وعددها أكثر من 60 دولة، أي لاتزال هناك عشرات الدول لم تدعمها بعد.