• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
الأربعاء 05 سبتمبر 2012 على الساعة 16:22

فاجعة الحوز.. 3 أسباب (رسمي)

فاجعة الحوز.. 3 أسباب (رسمي)

 

كيفاش

قال وزير التجهيز والنقل٬ عزيز الرباح٬ اليوم الأربعاء (5 شتنبر)، في الرباط٬ إن الحادث الذي وقع يوم أمس الثلاثاء (4 شتنبر)، في إقليم الحوز، موديا بحياة 42 شخصا وإصابة 24 آخرين بجروح٬ “يؤول حسب استنتاجين ثابتين إلى الحمولة الزائدة والحالة الميكانيكية السيئة للحافلة”.

وأوضح الرباح في تصريح للصحافة٬ عقب انعقاد اجتماع اللجنة الاستعجالية المكلفة بتدارس التدابير المزمع اتخاذها من طرف الحكومة لمواجهة إشكالية حوادث السير٬ برئاسة رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران٬ أن “الاستنتاج الأول يفيد بحمل الحافلة لحظة وقوع الحادث لعدد يفوق السقف المخول لها بنحو 11 شخصا٬ إلى جانب حالتها الميكانيكية الأقل من المتوسط إن لم تكن سيئة”٬ فيما يوجد سبب ثالث لم يتم إلى حدود الساعة التأكد من مدى صحته، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.