• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الأربعاء 26 أغسطس 2020 على الساعة 13:00

غير فشهر غشت.. المغرب سجل أكثر من نصف إصابات ووفيات كورونا

غير فشهر غشت.. المغرب سجل أكثر من نصف إصابات ووفيات كورونا

أفاد معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة في وزارة الصحة، أنه خلال ال23 يوما الأولى من غشت الجاري، تم تسجيل 54 بالمائة من مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا المحصاة منذ مارس الماضي في المغرب.

وأوضح المسؤول ذاته، في التصريح الأسبوعي لوزارة الصحة، أن معدل الإصابة منذ مطلع الشهر الجاري، وإلى حدود 23 غشت، بلغ 77 لكل مائة ألف نسمة، كما تم تسجيل 60 بالمائة من حالات الوفيات خلال الفترة ذاتها منذ بدء الجائحة.

وبات المغرب بهذه الأرقام يحتل المركز 49 عالميا والثالث إفريقيا من حيث نسبة الإصابة، و49 عالميا والخامس على المستوى الإفريقي من حيث عدد الوفيات.