• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 08 مارس 2016 على الساعة 12:17

عيد بطعم الحزن.. رحيل مليكة ملاك في ليلة الاحتفاء بالمرأة

عيد بطعم الحزن.. رحيل مليكة ملاك في ليلة الاحتفاء بالمرأة

Malika Malak (3)

فرح الباز

أهي من مساوئ الصدف أو من سخرية الأقدار أن يفقد الجسم الصحافي المغربي، في ليلة الاحتفال بالعيد العالمي للمرأة، امرأة أبانت عن علو كعبها في الإعلام، امرأة عرفت بحواراتها الجريئة مع العديد من القامات السياسية والفكرية عبر برنامجها “في الواجهة”.
شاء القدر أن يجعل الاحتفال بالعيد العالمي للمرأة، لدى الجسم الصحافي المغربي، بطعم الحزن وبلون الحداد، الذي خلفه رحيل الصحافية مليكة ملاك، التي نال منها المرض بعد معاناة طويلة.
في أواخر شهر شتنبر نزل خبر مرض مليكة ملاك كالصاعقة، وتنفسنا الصعداء بعد انتشار خبر تكفل الملك محمد السادس شخصيا بتغطية كافة التكاليف المالية لعلاجها من مرض عضال استوجب إجراء عملية جراحية خارج الوطن.
ملاك اضطرت، بداية شهر يناير الماضي، الى إجراء عملية جراحية في المستشفى العسكري في الرباط، لإزالة ضمادة متعفنة نسيها أطباء في عملية سابقة أجرتها في إحدى المصحات الخاصة.
وبعد أقل من أسبوعين على إجرائها عملية في المستشفى العسكري في الرباط، أجرت الإعلامية ملاك، يوم الاثنين 18 يناير الماضي، عملية جراحية أخرى في أحدى المصحات الخاصة في فرنسا، فعقدنا أملا كبيرة على شفاء ملاك.
الصدمة كانت ليلة أمس الاثنين (7 مارس)، ليلة الاحتفاء بالمرأة، برحيل إحدى المدافعات عن حقوق المرأة، رحيل ترك غصة في حلق كل من عرف أو سمع عن مليكة ملاك، التي سيوارى جثمانها الثرى اليوم الثلاثاء (8 مارس) بعد صلاة العصر في مقبرة الشهداء في الرباط.