• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الجمعة 08 مايو 2015 على الساعة 11:52

عمارة: المغرب يحتاج 5 ملايير متر مكعب من الغاز الطبيعي بحلول 2025

عمارة: المغرب يحتاج 5 ملايير متر مكعب من الغاز الطبيعي بحلول 2025

عن طريق مصر.. الجزائر تزود إسرائيل بالغاز

فرح الباز
كشف عبد القادر عمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء، يوم أمس الخميس (7 ماي)، أن المغرب بحاجة إلى 5 ملايير متر مكعب من الغاز الطبيعي، لتلبية احتياجاته بحلول سنة 2025، بتكلفة تبلغ 4.6 ملايير دولار.
وأعلن عمارة عن هذه الأرقام خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، وعرض “خارطة الطريق الوطنية لتنمية الغاز الطبيعي المسال في المملكة”، موضحا أن الحكومة “بدأت فعلا الاتصالات والمشاورات مع الدول الرائدة في إنتاج وتسويق الغاز الطبيعي المسال، للبحث عن إمكانيات تزويد بلادنا بالغاز الطبيعي”.
وكانت الحكومة ضاعفت من الرخص الممنوحة للشركات الدولية للتنقيب عن النفط والغاز، إذا بلع عددها حاليا 34 شركة.