• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 27 يونيو 2020 على الساعة 21:07

على سلامتها.. وزارة الصحة كتقول لكم ما تخافو ما دهشو!

على سلامتها.. وزارة الصحة كتقول لكم ما تخافو ما دهشو!

بعد أيام من الصمت غير المبرر، وترك المغاربة وجها لوجها أمام عداد كورونا الذي انفجر مع بدأ المرحلة الثانية من تخفيف الحجر الصحي، خرجت وزارة الصحة، اليوم السبت (27 يونيو)، لتفسر سبب ارتفاع الحالات المسجلة في المملكة.

بعد الارتفاع الملحوظ في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد التي يعرفها المغرب منذ أيام، خرجت وزارة الصحة عن صمتها لتوضيح الأسباب وراء ذلك.

وأكدت وزارة الصحة في بلاغ لها أن “الوضعية الوبائية ببلادنا متحكم فيها ومستقرة وارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 ناتج عن توسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر والنَّشِط بغية احتواء الوباء، وضمان عدم انتشار الفيروس”.

وأضاف البلاغ ذاته أن الوزارة “رفعت دائرة الكشف في إطار الإعداد والمواكبة للتخفيف من إجراءات الحجر الصحي”.

وأشارت الوزارة إلى أن “الحالة الوبائية اليوم ببلادنا تظل مستقرة ومتحكم فيها بالنظر إلى العدد المتقلص للحالات الحرجة، وقلة نسبة الوفيات”، موضحة أن “جل المصابين هم بدون أعراض (98 في المئة)، لكنهم يبقون ناقلين للعدوى، الأمر الذي يستوجب التكفل بهم من أجل الحفاظ على صحة الأشخاص ذوي هشاشة صحية”.

وشددت الوزارة على ضرورة “الالتزام الصارم بالتدابير الوقائية الـموصى بها من طرف السلطات الصحية: من ارتداء للقناع بشكل سليم، والحرص على النظافة، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات، وكذا تحميل تطبيق “وقايتنا” للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد، مع تشغيل تقنية البلوتوث بصفة متواصلة”.

وسجل المغرب خلال الـ24 ساعة الماضية، أي من الساعة السادسة لأمس الجمعة إلى حدود الساعة السادسة من اليوم السبت (27 يونيو)، 244 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 11.877.