• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الجمعة 15 يوليو 2016 على الساعة 09:28

على بعد أسابيع من تشريعيات 7 أكتوبر.. وزارة الداخلية تحدث 11 دائرة و29 قيادة جديدة

على بعد أسابيع من تشريعيات 7 أكتوبر.. وزارة الداخلية تحدث 11 دائرة و29 قيادة جديدة

400250cg140716

أمين السالمي (الرباط)

على بعد أسابيع قليلة من الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في السابع من أكتوبر المقبل، صادق المجلس الحكومي، الذي انعقد أمس الخميس(14 يوليوز)، على ”إحداث 11 دائرة و29 قيادة، وحذف دائرة واحدة وخمس قيادات تشرف على جماعات بقصد تعويضها بباشويات لدعم التأطير الإداري بها“.
وبناء على مشروع مرسوم رقم 458-16-2، سينتقل عدد الدوائر على الصعيد الوطني من 193 إلى 203، وعدد القيادات من 670 إلى 694. كما يقترح المشروع ملاءمة تسمية دائرة واحدة و4 قيادات مع نفوذها الترابي لتحقيق المطابقة بينهما.