• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 ديسمبر 2019 على الساعة 20:00

عصابة الگيشيات.. مديرية الأمن تحذر الأبناك من أجهزة قرصنة تثبت بشبابيك سحب الأموال (فيديو)

عصابة الگيشيات.. مديرية الأمن تحذر الأبناك من أجهزة قرصنة تثبت بشبابيك سحب الأموال (فيديو)

حذرت إدارة المراقبة البنكية في “بنك المغرب” مديري جميع المؤسسات البنكية المغربية، من طريقة متطورة للقرصنة عبر شبابيك الصرف الآلي للنقود معروفة باسم “Skimming”، وذلك بناء على مراسلة من المديرية العامة للأمن الوطني.

ودعت مديرية الأمن الوطني الوكالات البنكية إلى الاتصال العاجل بمصالحها، إذا تم رصد أو الاشتباه في وجود تلك الأجهزة على شبابيكها، بناء على هذه التقنية التي تعتمد على نسخ المعلومات الخاصة لمستعملي الشبابيك الالكترونية والسطو على أموالهم.

وكشفت المديرية العامة للأمن الوطني المرفقة في مراسلتها إلى بنك المغرب، أنه تم ضبط أجهزة للقرصنة مثبتة بشبابيك السحب الأوتوماتيكية في مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 13 و15 دجنبر الجاري، حيث تعمل على رصد الأرقام السرية لبطائق المستخدمين من أجل إعادة استخدامها.

وأوضحت المديرية أن الجهاز الذي تم ضبطه عبارة عن قارئ للشريط المغناطيسي مثبت في الفتحة الخاصة بإدخال البطاقة البنكية، ويعمل على نقل المعلومات المشفرة الخاصة بالمعاملات المالية للزبائن، وكاميرا مثبتة على الفتحة التي تقدم وصل العملية التي تم إجراؤها، تعمل على تسجيل الأرقام السرية التي يرقنها المستخدمون للولوج لخدمات الشباك.

ردو بالكم المغاربة من عصابة الگيشيات

Publiée par GOUD sur Lundi 23 décembre 2019