• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 فبراير 2015 على الساعة 00:00

عرس السينما.. فيلم “بيردمان” يحصد أهم جوائز الأوسكار (صور)

عرس السينما.. فيلم “بيردمان” يحصد أهم جوائز الأوسكار (صور)
بيردمان
بيردمان

إعداد: فرح الباز
شهد مسرح “دولبي”، في مدينة “لوس أنجلوس” الأمريكية، في الساعات الأولى اليوم الاثنين (23 فبراير)، الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ87، الذي توج بفوز فيلم (بيردمان) للمخرج المكسيكي أليخاندرو جي إيناريتو، بأربع جوائز، حيث نال جائزة أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل سيناريو أصلي، إضافة إلى أفضل تصوير سينمائي.
ويتناول الفيلم قصة ممثل شهير سابق يحاول العودة مرة أخرى للعمل من خلال عرض مسرحي في برودواي، ويجسد الممثل الأميركي مايكل كيتون دور البطولة في الفيلم، حيث تتشابه إلى حد كبير قصة حياته الحقيقية مع قصة الفيلم.
وحصد فيلم “ذي غراند بودابست هوتيل” أربع جوائز أيضا، وهي أفضل أزياء وأفضل مكياج وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل إنتاج.
أما جائزة أفضل ممثل فكانت من نصيب البريطاني ايدي ريدماين عن أدائه شخصية عالم الفيزياء المشلول ستيفن هوكينغ في فيلم “ذي ثييري اوف افريثينغ”. وفازت جوليان مور بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “ستيل آليس”، بينما نالت النجمة باتريشيا أركيت جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “بويهود”.
وحاز فيلم “ويبلاش” ثلاثة جوائز، وهي أفضل مكساج وأفضل مونتاج وأفضل ممثل مساعد للنجم جي كى سيمونز.
يذكر أن أكاديمية العلوم والفنون السينمائية، التي تضم ستة آلاف عضو، هي المسؤولة عن اختيار الفائزين، من خلال التصويت الذي كان يجري بواسطة الرسائل في السابق، والآن أصبح إلكترونيا.
وتنقسم فئات التصويت إلى 24 قسما، تضم أفضل فيلم، وأفضل ممثل، وأفضل إخراج وما إلى ذلك، ولا يصوت العضو في الأكاديمية إلا على فئة واحدة فقط، ثم يتم فرز الأصوات وعدها يدويا، ثم توضع النتائج في المغلفات المختومة كل حسب فئته.