• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 22 أكتوبر 2018 على الساعة 13:00

عاوتاني.. إضراب وطني في المستشفيات الجمعة

عاوتاني.. إضراب وطني في المستشفيات الجمعة

دعت المنظمة الديمقراطية للصحة إلى خوض إضراب وطني، يوم الجمعة المقبل (26 أكتوبر)، في جميع الأقسام والمصالح، باستثناء المستعجلات والإنعاش.
ودعت المنظمة، في بلاغ لها، وزارة الصحة والحكومة إلى “مواجهة النقص الحاد في أعداد الممرضين عبر رفع المقاعد الدراسية والمناصب المالية وإحداث الهيئة الوطنية للممرضين وباقي الهيئات الخاصة بالقابلات والمروضين وتقنيي الصحة وغيرهم”.
كما طالبت المنظمة ب”إحداث مصنف الكفاءات والمهن من أجل تحقيق الحكامة في تدبير الموارد البشرية وتوظيفها بشكل أمثل معالجة أعطاب ملف المعادلة الإدارية خصوصا إنصاف الممرضين ذوي سنتين من التكوين”.
وشددت المنظمة على “إعمال الحق في التكوين المستمر للممرضين للجميع وحسب الحاجيات، وإطلاق أسلاك الماستر والدكتوراه بأعداد كافية وتخصصات مختلفة خاصة الماستر الخاص بالحكامة الصحية وتدبير المشاريع الصحية والرفع من التعويض عن الخطر المهني وجعله متساويا بين جميع مقدمي العلاجات، والزيادة في مقدار تعويضات الحراسة والإلزامية بدل الزيادة بالنسبة والمساواة في معايير الترقي المهني بين جميع الفئات الصحية وتحسينها بالنسبة إلى الممرضين عبر الزيادة في الحصيص والنقص في سنوات الحق في اجتياز امتحان الكفاءة المهنية”.