• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 22 أكتوبر 2018 على الساعة 00:40

عادات غريبة لأصحاب غوغل وأمازون وفايس بوك وآبل.. الفياق بكري بالذهب مشري!

عادات غريبة لأصحاب غوغل وأمازون وفايس بوك وآبل.. الفياق بكري بالذهب مشري!

تشكل سير المدراء التنفيذيين في المؤسسات العالمية الكبرى وطقوسهم مادة مهمة للباحثين عن النجاح لاستلهام ما يمكن استلهامه منها،لكونها غنية بالعبر والدروس.
ورصدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية بعض هذه الطقوس الصباحية وما يفعله المدراء مباشرة بعد استيقاظهم.

غوغل..

وأفادت بأن مدير شركة “غوغل”، سندار بيشاي، لا يستيقظ باكرا جدا، عكس كثير من المدراء التنفيذيين، إذ يستيقظ بين السادسة والنصفوالسابعة والنصف.
وبعد استيقاظه، يتابع بيشاي (46 عاما) الأخبار، سيما صحيفتي “نيويورك تايمز” و”وول ستريت جورنال”، فيقرأ نسختيهماالإلكترونيتين، ثم يتناول وجبة إفطار نباتية، وهو لا يمارس الرياضة يوميا ويكتفي بلعب الكريكت نهاية الأسبوع.

أمازون..

أما مؤسس العملاق “أمازون”، جيف بيزوس، فقد ذكر أنه ينام باكرا لمدة ثماني ساعات، ويستيقظ باكرا ليقرأ الصحف ويتناول وجبةالإفطار برفقة أبنائه الأربعة.
كما ذكر بيزوس أنه لا يعقد اجتماعات عمل قبل الساعة العاشرة. وقال إن اتخاذ ثلاثة قرارات جيدة في اليوم يعتبر كافيا بالنسبة إليه.

فايس بوك

مارك زوكربيرغ، صاحب إمبراطورية فايس بوك، كشف أنه يستيقظ الساعة الثامنة بعد نوم قصير، ثم يتابع موقع التواصل الاجتماعي منهاتفه، قبل أن يقرأ الرسائل التي تلقاها في تطبيقي ماسنجر وواتساب.
وبما أنه يعاني مشكلة في النظر، فإن زوكربيرغ يضع عدساته اللاصقة ليشاهد ما على شاشة الهاتف بشكل واضح، ويمارس الرياضةثلاث مرات في الأسبوع.

آبل..

أما الرئيس التنفيذي لإمبراطورية “آبل”، تيم كوك (57 عاما)، فيعتبر الأكثر بكورا، إذ يستيقظ الساعة الرابعة إلا ربعا ليقرأ رسائلهالإلكترونية، وهو يتلقى بين سبعمائة وثمان مائة رسالة.
وفي حدود الخامسة صباحا، يتوجه كوك إلى صالة الرياضة، ثم يتناول وجبة الإفطار، قبل أن يتوجه إلى مكتبه.