• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 15 يوليو 2018 على الساعة 11:45

طبيب إنعاش لوزير الصحة: واش ملي تزورنا مع الجوج دالصباح غادي تغير الواقع؟

طبيب إنعاش لوزير الصحة: واش ملي تزورنا مع الجوج دالصباح غادي تغير الواقع؟

يواصل وزير الصحة، أنس الدكالي، زياراته إلى عدد من المؤسسات الاستشفائية، كانت آخرها تلك التي قام بها أمس السبت (14 يوليوز)، إلى تطوان وعمالة المضيق الفنيدق.
وأفاد مصدر مطلع أن الدكالي زار بعض الأقسام في كل من المستشفى الاقليمي سانية الرمل في تطوان، ومستشفى الحسن الثاني في الفنيدق.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الدكالي وقف على سير الخدمات الصحية ونجاعتها هذه المؤسسات .
وعلم “كيفاش” أن زيارة الدكالي سبقتها زيارة أخرى قام بها الكاتب العام للوزارة إلى المستشفيات الموجودة في الشمال.
وقال مصدر مطلع لـ”كيفاش” إن المسؤول في الوزارة رصد عددا من “الاختلالات تهم أقسام المستعجلات وبنية الاستقبال وشكايات المواطنين وتدبير الموارد البشرية الذي يعرف اختلالات كثيرة”، حسب تعبير المصدر.
وتعليقا على هذه الزيارة تساءل سعيد العباري، الطبيب في قسم الإنعاش في المستشفى الاقليمي سانية الرمل، “واش زيارة الوزير مع الجوج دالصباح هي اللي غادية تغير واقع الصحة فتطوان؟ راه الرواق فالإنعاش وحالة الباب ديال المستعجلات تعطيك الخبار. هاديك المصلحة السي الوزير اللي شفتي راه صلحناها غير بفلوس المحسنين”.
وخاطب العباري، في تدوينة له، بالقول: “السيد الوزير آجي جلس معانا نهارا جهارا ونوريوك اختلالات الصحة، حيت باينة للعيان، على عينك أ بن عدي”.
وفي السياق ذاته، كشف مصدر نقابي أن زيارة الوزير إلى عمالة المضيق الفنيدق تتزامن مع ما تعيشه مندوبية الصحة في المضيق من احتجاجات للأطر الصحية نتيجة توتر العلاقة بين المسؤولين عن تدبير القطاع وبين الأطر الصحية والنقابات الممثلة لها.