• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 فبراير 2022 على الساعة 12:00

طالبوا بإعمال صندوق المقاصة.. ارتفاع ثمن المازوط خرّج مهنيي النقل للشارع

طالبوا بإعمال صندوق المقاصة.. ارتفاع ثمن المازوط خرّج مهنيي النقل للشارع

نظمت مختلف الهيئات المهنية التابعة للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، اليوم الخميس (24 فبراير)، وقفات احتجاجية للتنديد بارتفاع أسعار المحروقات، والمطالبة بتسقيف أسعارها وإعمال صندوق المقاصة.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، قال مصطفى شعون، الأمين العام الوطني للمنظمة، إن “الهيئة النقابية تبتغي من خلال هذه وقفتها الوطنية السلمية لفت انتباه الحكومة للغلاء التصاعدي لمادة الغازوال، الذي أثر بشكل كبير وسلبي على مهنيي النقل”.

وأبرز الإطار النقابي، أن “الوقفة لا تقتصر فقط على مدينة الدار البيضاء وإنما هي وقفة وطنية سلمية انخرطت فيها جميع الهيئات المهنية التابعة للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجيستيك متعددة الوسائط، على مستوى مختلف جهات المملكة، من قطاع سيارات الأجرة بصنفيها، والنقل المزدوج بالإضافة إلى قطاع النقل السياحي”.

ولفت مصطفى شعون، إلى أن “المنظمة اختارت هذا الشكل النضالي للتعبير عن مطالبة مهني النقل الجهات الحكومية المعنية بإيجاد الحلول الضرورية لفك أزمتهم خاصة وأنهم تشبتوا إلى حدود اللحظة بوطنيتهم ولم ينهجوا أي مزايدات من شانها أن تتسب في احتقان اجتماعي، كالزيادة في تسعيرة النقل، وهو الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على أسعار المواد الغذائية وقطاعات أخرى كالخدمات”.

وتابع الأمين العام الوطني للمنظمة، قائلا: “الله يجعل شي براكة المهنيين كيعانيو، عاشو التداعيات ديال كوفيد زائد هاد الارتفاع المهول ديال سعر الغازوال اللي أثر عليهم بشكل مباشر ويومي وقلص من دخلهم”.

وتدعو المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجيستيك، حسب ما جاء في تصريح أمينها العام، الحكومة إلى “إعمال صندوق المقاصة وتسقيف الأسعار في مستوى معقول إلى حين يتم التداول مع المهنيين لإيجاد حلول أكثر استدامة ونجاعة”.