• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 أكتوبر 2019 على الساعة 17:30

صوروا فيديو مفبرك يتضمن جريمة وهمية.. اعتقال 4 شباب في كازا (فيديو)

صوروا فيديو مفبرك يتضمن جريمة وهمية.. اعتقال 4 شباب في كازا (فيديو)

أوقفت فرقة الشرطة القضائية في منطقة أمن مولاي رشيد في الدار البيضاء، أمس الخميس (3 أكتوبر)، 4 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و29 سنة، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتصوير شريط فيديو مفبرك يتضمن جرائم وهمية من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني تفاعلت، بسرعة وجدية، مع شريط فيديو، تم نشره يوم فاتح أكتوبر الجاري على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر شخصين وهما يقترفان سرقة وهمية باستعمال العنف وتحت التهديد بسلاح أبيض.

وذكر بلاغ للمديرية أن الأبحاث والتحريات المكثفة المنجزة على ضوء هذا الشريط مكنت من تحديد مكان النازلة في حي البركة في مدينة الدار البيضاء، علاوة على تشخيص هويات المشتبه فيهم وتوقيف أربعة منهم، بمن فيهم الشخص الذي قام بتصوير المقطع الوهمي بواسطة كاميرا هاتفه نقال.

وأضاف البلاغ ذاته أنه تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك في إطار البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الدوافع الحقيقية وراء تصوير هذه التسجيلات المفبركة بغرض نشرها والتأثير في الشعور بأمن المواطنين.

اعتقال 4 شبان بحي مولاي رشيد بكازا، بتهمة تصوير تسجيلات مفبركة بغرض نشرها والتأثير في الشعور بأمن المواطنين..بلاغ مديرية الأمن

Publiée par Mounir Elktaoui sur Vendredi 4 octobre 2019