• وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
  • الستاتي: الأغنية الشعبية هي الهوية ديالنا وكاينين ناس كيغنيو حسن مني (فيديو)
  • منصة النهضة.. حضور جماهيري قياسي في حفل الدوزي ونجوى كرم
  • الدوزي: ما كنقلبش على فتاة الأحلام بغيت غي مامات الوليدات… ونقدر نكون مزوج غير ما قايلهاش (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 على الساعة 11:06

صرخة استغاثة من تندوف.. محتجزة تفضح هشاشة البوليساريو

صرخة استغاثة من تندوف.. محتجزة تفضح هشاشة البوليساريو

الحرمان من أبسط الحقوق الأساسية وأوضاعٌ إنسانية مزرية يتخبط فيها المحتجزون في مخيمات تندوف بشكل يومي، أكدها تسجيل صوتي نشره منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصاراً بـ”فورساتين”.

وفي تسجيل صوتي تطغى عليه اللكنة الحسانية، اشتكت محتجزة بطش المرتزقة، مؤكدة أن جبهة البوليساريو مجرد أكذوبة ولا تملك قرار نفسها، ولا سياسة ولا توجه لها، بقدر ما يهمها رعاية الصحراويين بالمخيمات لتلقي المساعدات والاعانات المادية الكثيرة ولا شيء آخر يهمها.
وأبرز المنتدى الحقوقي، أن التسجيل الصوتي انتشر بشكل واسع بين المحتجزين، ولقي ردود فعل ايجابية تثمن ما تضمنه، لافتا إلى أن “الخرجات الفردية والجماعية لمئات الصحراويين المنتقدين لمسار جبهة البوليساريو تفضح فشلها الكبير في مشروعها الوهمي الذي ضيع ماضي وحاضر ومستقبل آلاف الصحراويين ورهنهم فوق التراب الجزائري”.
وأكد التسجيل أن “ساكنة المخيمات لم تكن تعرف لا رابوني ولا لحمادة ولم تسمع قط بأرض الجزائر، وبعد أربعين سنة من الضياع يحاول الكثيرون العودة الى أرض الوطن بمختلف الطرق، لكنهم يتعرضون للاضطهاد ولا يترك لهم مجال،”.
وسخرت صاحبة التسجيل “من ترديد عناصر البوليساريو لأسطوانة الاستقلال المشروخة، مذكرة بما نتج في الماضي عن رفع البوليساريو لشعارات مماثلة تسببت في تهجير واحتجاز الصحراويين لقرابة 50 سنة، بسبب اتباع أفكار متطرفة وتعمد غسل أدمغة الناس، وتبني الكتاب الأخضر والأحمر ( في إشارة ساخرة لحقبة دعم القذافي لجبهة البوليساريو) ، بدل اتباع كتاب الله الذي حث على الوحدة، وينبغي اتباعه اليوم من خلال الأخذ بالاسباب للتحرر من الواقع المزري تحت سلطة البوليساريو”.
وشددت المتحدثة على أن البوليساريو أصبحت محط استهزاء دولي، موردة المثال ببعثة المينورسو التي وقفت على حقيقة أن جبهة البوليساريو لا تعني شيئا.
وأكدت صاحبة التسجيل على ضرورة التحرك السريع واستغلال الوقت قبل الندم بعد فوات الأوان، وخسارة ما هو أكبر من خسارة حياة الإنسان، بعد ضياع الآلاف ممن ولدوا وترعرعوا وهرموا في واقع لا يعنيهم، ولا زالت البوليساريو تطالبهم بتقديم حياة أبنائهم وأحفادهم في سبيل وهم لا طائل منه.

https://www.facebook.com/share/v/jFKscdVCiEXVzFd4/?mibextid=WC7FNe