• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 مارس 2019 على الساعة 16:20

صدمة في إيطاليا.. سائق يحاول إحراق 51 طالبا (صور وفيديو)

صدمة في إيطاليا.. سائق يحاول إحراق 51 طالبا (صور وفيديو)

تعيش إيطاليا حالة من الصدمة بعد أن أنقذت الشرطة 51 طالبا احتجزهم سائق حافلتهم رهائن في بلدة قرب ميلانو، وكاد أن يرتكب مجزرة بحرقهم أحياء.
وقال فيليبو رازيني، والد أحد الطلاب لوكالة “فرانس برس”، اليوم الخميس (21 مارس)، “إنه الجنون. هذا غير مقبول سيتعين على شخص ما أن يدفع ثمنا باهظا في رأيي”.
ويذهب هؤلاء الأطفال الـ51 إلى المدرسة ذاتها، واستمرت معاناتهم أربعين دقيقة في ظل تهديدات السائق وهو إيطالي من أصل سنغالي.
وقالت لويزا جينيلي، والدة إحدى الطالبات، “لقد شعرت ابنتي بالضيق والاضطراب أمس، قالت لي: كان يمكن أن أكون هناك أيضا” مع الآخرين.
بدأ كل شيء بعد الظهر عندما جمع حسين سي (47 عاما) كما هو متوقع 51 من طلاب في الصف الخامس، من صالة للألعاب الرياضية لإعادتهم إلى مدرستهم التي تبعد أقل من 3 كلم.
لكنه حول طريق حافلته باتجاه مطار ميلانو، وهدد الأطفال بالموت، في عمل متعمد يهدف حسب مكتب المدعي العام في ميلانو إلى الانتقام للمهاجرين الغرقى في البحر المتوسط.
لكن تم منعه من مواصلة الطريق السريع بعد تدخل الشرطة اثر تحذير من قبل أحد الأطفال على متن الحافلة، وتمت السيطرة عليه بعد أن أشعل النار في الحافلة، دون أي يصاب أي من الطلبة لحسن الحظ.
وقال فرانشيسكو غريكو، المدعي العام في ميلانو، للصحافيين “إنها معجزة، كانت ستحصل مجزرة. رجال الشرطة كانوا رائعين ونجحوا في اعتراض الحافلة وإخراج جميع الأطفال”.