• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 على الساعة 16:20

صحيفة تركية: تسجيلات صوتية تؤكد أن خاشقجي تعرض للتعذيب قبل قطع رأسه!!

صحيفة تركية: تسجيلات صوتية تؤكد أن خاشقجي تعرض للتعذيب قبل قطع رأسه!!

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، الموالية للحكومة، اليوم الأربعاء (17 أكتوبر)، أن الصحافي السعودي جمال خاشقجي تعرض للتعذيب قبل أن يقطع رأسه داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الجاري، مؤكدة أنها تستند في معلوماتها إلى الاستماع إلى تسجيلات صوتية.
وقالت الصحيفة إنه تم تعذيب خاشقجي خلال استجوابه عبر قطع أصابعه، مشيرة إلى أنها تملك عدة تسجيلات صوتية تثبت ذلك.
وقالت الصحيفة التركية إن عملية القتل تمت بحضور القنصل السعودي العام في إسطنبول محمد العتيبي، وبينما طلب الأخير فريق القتل الخروج من غرفته، قالوا له “لو تريد العيش فاصمت”.
وأوضحت صحيفة “يني شفق” أنه في أحد التسجيلات يمكن سماع القنصل السعودي في اسطنبول محمد العتيبي، وهو يقول لـ “فريق القتل” خلال تعذيب خاشقجي قبل قتله وتقطيعه: “افعلوا هذا في الخارج، ستصبّون البلاء فوق رأسي بسبب هذا”، ليرّد عليه أحدهم: “لو تريد أن تصل إلى السعودية وتريد العيش هناك فاصمت”.
يُذكر أنّ فريقًا أمنيًّا سعوديًّا خاصًّا، من 15 شخصًا، من بينهم مدير الطب الشرعي السعودي صلاح محمد الطبيقي، كانوا وصلوا مطار أتاتورك في إسطنبول يوم 2 أكتوبر، أي في ذات اليوم الذي انطلق فيه خاشقجي نحو القنصلية السعودية في إسطنبول.
كما كانوا داخل القنصلية تزامنا مع وجود خاشقجي فيها، ومن ثمّ غادروا إلى الرياض عبر طائرتين خاصتين، توجهت إحداهما إلى مصر أولًا، بينما توجهت الثانية إلى دبي، لتحطّا أخيرًا في الرياض.