• الدوزي: ما كنقلبش على فتاة الأحلام بغيت غي مامات الوليدات… ونقدر نكون مزوج غير ما قايلهاش (فيديو)
  • سميرة سعيد: الصحراء ديالنا غادي ندافعو عليها حتال آخر رمق! (فيديو)
  • ابتسام تسكت: ما بقيتش عصبية وليت هادئة وأنا من نجمات الصف الأول والجمال نعمة (فيديو)
  • زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 على الساعة 11:03

صحافي جزائري: الدعم الدولي للمغرب في لجنة الـ24 نسف الطرح الانفصالي

صحافي جزائري: الدعم الدولي للمغرب في لجنة الـ24 نسف الطرح الانفصالي Wide view of the Hall during the opening of the meeting.86th plenary meetingElection of five non-permanent members of the Security Council [item 112(a)](a) By-election (A/71/896)(b) Election of five non-permanent members of the Security Council

ثمن الصحافي الجزائري المعارض وليد كبير، زخم قضية الصحراء المغربية في أشغال لجنة الـ24 للأمم المتحدة، مشددا على أن الحسم في النزاع المفتعل حول الصحراء قريب لا محالة وعلى النظام الجزائري أن يعي ذلك.

وفي منشور على حسابه بمنصة “إكس”، أشاد كبير بـ”الدعم القوي العربي والإفريقي والدولي لعدالة قضية المغرب باللجنة 24 بالأمم المتحدة”، معتبرا أن “هذا يؤكد على أن المنتظم الدولي يرافع لصالح الحل السياسي الواقعي في إطار سيادة المغرب على أراضيه”.

‏وفي المقابل، شدد الصحافي والمحلل الجزائري، على “فشل المشروع الوهمي الانفصالي الذي دعمه لمدة نصف قرن النظام الجزائري وبات من يدور في فلك الأسطوانة المشروخة التي يروج لها عدد ضئيل جدا من الدول”.

‏وأكد المتحدث ذاته، أن “على النظام الجزائري أن يعي جيدا قرب ساعة الحسم التي ستجعله تحت وقع الصدمة”.

‏وشدد كبير، على أن “دعم النزعة الانفصالية في المغرب هي خيانة للجزائر ولوحدة شمال افريقيا وتنفيذ حرفي لإملاءات فكر استعماري مقيت”.

هذا وخلال أشغال الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، المنعقدة ما بين 10 إلى 21 يونيو الجاري، جددت عدد من الدول دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي يقدمها المغرب لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وتؤكد أكثر من 100 دولة دعمها لمخطط الحكم الذاتي باعتباره أساسا جديا وذا مصداقية، من أجل التوصل إلى حل سلمي وموثوق لهذا النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.