• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 أبريل 2018 على الساعة 12:47

صحاب الباك.. الوزارة دارت ليكم دليل الامتحانات

صحاب الباك.. الوزارة دارت ليكم دليل الامتحانات

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه، في إطار مواكبة وتأطير المترشحين لامتحانات البكالوريا برسم دورة 2018، تمت موافاتهم عبر بريدهم الإلكتروني taalim.ma بكل الوثائق المؤطرة لهذا الاستحقاق التربوي الهام.

هذه الوثائق، حسب بلاغ للوزارة، إضافة إلى مساعدتهم في التهيئ الجيد للاختبارات، من شأنها تمكينهم من الاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية وكل المستجدات الخاصة بامتحانات البكالوريا لدورة 2018.

وتشمل هذه الوثائق، وفقا للبلاغ ذاته، دليل المترشح لامتحانات البكالوريا ومواضيع الدورات السابقة والإنجازات النموذجية للخمس دورات السابقة، وكذا المعطيات المتعلقة بالتوجيه في مرحلة ما بعد البكالوريا، إضافة إلى القرار المنظم لامتحانات البكالوريا.

وأضافت الوزارة أنه للاستفادة من هذه الوثائق، يتعين على المترشحين لامتحانات البكالوريا، الولوج إلى البريد الإلكتروني عبر فضاء التلاميذ https://moutamadris.men.gov.ma، وإدخال اسم المستعمل (أو البريد الإلكتروني): [email protected]، والقن السري (يسلم قن سري أولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية لتفعيل الحساب، ويمكن طلب إعادة القن السري الأولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية في حالة نسيان القن السري المثبت من طرف المترشح).

وأشارت الوزارة إلى أنه تم وضع عنوان إلكتروني [email protected] لتلقي طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن امتحانات البكالوريا دورة 2018