• على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
  • بإيقاعات شمالية.. بلقيس فتحي تطرح أغنية مغربية جديدة (فيديو)
عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 على الساعة 17:00

شكيب بنموسى: ما يفوق 490 ألف تلميذ سيجتازون امتحانات البكالوريا هذا العام

شكيب بنموسى: ما يفوق 490 ألف تلميذ سيجتازون امتحانات البكالوريا هذا العام

كشف وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، اليوم الاثنين (03 يونيو)، أن ما يفوق 490 ألف تلميذ سيجتازون امتحانات الباكالوريا هذه السنة.

وأكد الوزير، خلال مداخلته في مجلس النواب، أن القطاع العمومي يشغل 87 في المائة من مجموع عدد المترشحين لامتحانات الباكالوريا التي ستجرى الأسبوع المقبل، كما تُشكل الإناث النسبة الأكبر من المترشحين وهي 54 في المائة.

ووفق المعطيات الرسمية للوزارة، فإن 73 في المائة من المترشحين والمترشحات في الشعب العلمية والتقنية و26 في المائة في الشعب الأدبية، وتستقطب المسالك الدولية، 55 بالمائة من عدد المترشحين المتمدرسين.

وقال بنموسى: “إن امتحانات الباكالوريا تكتسي أهمية بالغة، فهي تتويج لمسار من التعلم والتحصيل، وتشكل محطة أساسية، فهي انطلاقة نحو التعليم العالي”.

وأضاف وزير التربية الوطنية، في السياق نفسه: “إننا نحرص على مصداقية وموثوقية امتحانات الباكالوريا على المستوى الوطني والدولي، وهو ما يسهل تسجيل الناجحين في مسالك ما بعد الباكالوريا”.

من جانب أخر، تحدث الوزير عن مجموعة من الإجراءات لإنجاح هذا الاستحقاق، منها توفير 1833 مركزا للامتحان، بما يمثل نحو 28 ألف قاعة ستجرى فيها الامتحانات.

وعن الاجراءات التي من شأنها محاربة الغش في الامتحانات، قال شكيب بنموسى: “إن مصالح وزارته قامت بعمليات تحسيسية، كما أنها تُنسق بشكل مستمر، مع السطات الأمنية والإقليمية، ومع شركائها في المنظومة التعليمية”.