• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 23 يونيو 2015 على الساعة 13:26

شريحة تجسس في سامسونغ.. إشاعة

شريحة تجسس في سامسونغ.. إشاعة

شريحة تجسس في سامسونغ.. إشاعة
كيفاش
أوضح موقع ardroid، المتخصص في التكنولوجيا، أن مقطع الفيديو الذي يظهر فيه شخص وهو يستخرج من أحد هواتف سامسونغ ما قال إنه “شريحة تجسس”، موجودة تحت الغلاف الخارجي للبطّارية، يحتوي على العديد من المغالطات.
الفيديو، حسب الموقع، مليء بالأخطاء المضحكة، وكان ينبغي تجاهله بشكل كامل، فالشريحة الموجودة في السطح الخارجي للبطارية هي شريحة الاتصال قريب المدى NFC، وهي شريحة باتت موجودة في مُعظم هواتف أندرويد اليوم، على حد تعبير النوقع.
والاتصال قريب المدى، حسب الموقع ذاته، هو عبارة عن اتصال لاسلكي يمكنه تبادل البيانات في نطاق ضيّق جدا لا يتجاوز الأربعة سنتيمترات وبسرعة لا تتجاوز 474 كيلوبِت في الثانية.
وتُقدّم تقنية NFC في الهواتف عدّة استخدامات، من أبرزها تبادل المعلومات مثل إمكانية إرسال الروابط والصور بين هاتفين عبر مُلامستهما من الجهة الخلفية لكل منهما. كما تُستخدم الشريحة في أنظمة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف، ولها استخدامات أخرى مثل فتح الأبواب بمجرد ملامسة الهاتف للقفل.
وخلص الموقع إلى أن “مدى NFC قصير جدا، وإشارتها ضعيفة، لهذا هي آمنة جدا ولا يمكن الاتصال بها عن بعد، ولها كما ذكرنا عدة استخدامات لكن التجسس ليس من بينها بكل تأكيد”.