• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الجمعة 05 نوفمبر 2021 على الساعة 13:00

سكوري: حتا واحد ما كره كونطرا “سي دي إي”… وخلق المقاولة خاصو التوجيه (فيديو)

سكوري: حتا واحد ما كره كونطرا “سي دي إي”… وخلق المقاولة خاصو التوجيه (فيديو)

في حديثه عن تحدي توفير الدخل القار وتحقيق الذات في سوق العمل، عبر يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، قائلا: “حتا واحد ما كره كونطرا سي دي إي”.

وأبرز الوزير، أمس الخميس (04 أكتوبر)، خلال تقديم مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الإدماج الاقتصادي، أمام لجنة القطاعات الاجتماعية، إن وزارته سجلت مجموعة من النقاط والتحديات المرتبطة بقطاع الشعل، من بينها “انخفاض معدل نشاط النساء، وثقافة العمل لدى الشباب، بالاضافة إلى محدودية الحس المقاولاتي والمبادرة الفردية”.

وفي سياق محدودية الحس المقاولاتي، اعتبر سكوري أنه بالرغم من تمويل الدولة للمشاريع الناشئة قد يشكل مكون انعدام الجودة والحس المقاولاتي عائقا حقيقيا أمام المشروع، قائلا: كاين اللي عندو الحرفة وعندو الفكرة ولكن ما عندوش التدبير، وكاين اللي عندو التكوين وقاري مزيان لكن ما عندوش الحس المقاولاتي”.

وبالنسبة للتكوين، شدد وزير الإدماج الاقتصادي على أنه لن يكون كافيا في حال لم يتم التوجيه الصحيح منذ البداية، وتابع مخاطبا حاملي المشاريع بالقول: “في التوجيه كنوجدو الإنسان لأنه واحد الحاجة اللي غادي ديرها حياتك كلها، ما فيها باس إلا دوزتي عامين ولا 3 سنين وانت كتفكر فيها”.