• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الثلاثاء 05 مايو 2020 على الساعة 15:00

ستكون جاهزة خلال الأيام المقبلة.. مختبرات جديدة للرفع من عدد التحليلات الطبية لكورونا

ستكون جاهزة خلال الأيام المقبلة.. مختبرات جديدة للرفع من عدد التحليلات الطبية لكورونا

أميمة لبيض

أعلن محمد غجاوي مدير المعهد الوطني للصحة في الرباط، أنه سيتم تجهيز مختبرات جديدة في المغرب للقيام بالتحليلات المختبرية الخاصة بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال غجاوي خلال استضافته في حلقة أمس الاثنين (4 ماي)، في برنامج “أسئلة كورونا” على القناة الثانية، إنه للرفع من عدد التحليلات المختبرية الخاصة بالكشف عن الوباء، سيتم تجهيز مختبرات في كل من مكناس وبني ملال والراشيدية وتطوان والناظور.

وأكد الدكتور غجاوي أن هذه المختبرات ستكون جاهزة للقيام بالتحاليل في غضون أسبوع أو 10 أيام.

وأوضح المتحدث أن المختبرات في المغرب كانت جاهزة منذ شهر فبراير من أجل استقبال الحالات المحتملة، مشيرا أن عدد التحليلات يصل يوميا إلى ما يقارب 3000.