• بعد 40 سنة على ملحمة المكسيك .. أسود الأطلس تجدد اللقاء بأرض إنجازاتهم التاريخية
  • وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
عاجل
الأربعاء 28 نوفمبر 2018 على الساعة 17:00

ستسبقه دول الخليج.. المغرب يعمل بـ”5 جي” في 2022

ستسبقه دول الخليج.. المغرب يعمل بـ”5 جي” في 2022

بدر مجدان

كشف تقرير لـ”جي إس إم أنتليجونس” حول جديد تقنيات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن المغرب يتوقع أن يعمل، بداية العام 2022، بتقنية “5 جي”، التي تفوق بكثير سرعة صبيبها ما يوفره الجيل الرابع.

وحسب التقرير ذاته، فإن التجارب في دول المنطقة تتقدم بسرعة كبيرة، حيث ستكون بعض دول الخليج سباقة إلى العمل بـ”5 جي” السنة المقبلة، وهي الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والسعودية، والبحرين، في حين من المنتظر أن يتم اعتماد التقنية في كل من تركيا والأردن سنة 2021.

يذكر أن سرعة نقل البيانات في الجيل الخامس هي 1 جيغابايت للأجهزة المتحركة، وللأجهزة الثابتة 10 جيغابايت، أي 10 أضعاف سرعة الجيل الرابع المعتمد في العديد من دول العالم.