• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
السبت 04 أغسطس 2018 على الساعة 19:00

رعب جديد.. فيروس الإيدز يتطور!

رعب جديد.. فيروس الإيدز يتطور!

اكتشف علماء سلالات من فيروس “إتش آي في” المسبب لمتلازمة نقص المناعة البشرية المكتسب الإيدز، حصلت لها طفرات جينية، ما يجعلها قادرة على الانتشار والتقدم بشكل أسرع. وتنتشر هذه السلالات في مقاطعة ساسكاتشوان الكندية.

وقام الباحثون بتحليل سبعين طفرة، واكتشفوا أن أكثر من 98 في المائة من عينات فيروس الإيدز التي تم جمعها في المنطقة أخيرا لديها على الأقل طفرة مقاومة للمناعة رئيسية واحدة.

وقالت رئيسة البحث، زبرينا بروم، “كان الأطباء يقولون: يحدث شيء ما هنا غير صحيح، والناس يمرضون بسرعة كبيرة جداً”. وأضافت أن الفيروس كأنه “أكثر شرا”.