• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 22 ديسمبر 2014 على الساعة 16:18

رسميا.. السبسي رئيسا لتونس

رسميا.. السبسي رئيسا لتونس

رسميا.. السبسي رئيسا لتونس

أ ف ب
اعلنت الهيأة العليا المستقلة للانتخابات أن رئيس الوزراء التونسي الأسبق، الباجي قائد السبسي، فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت، يوم أمس الأحد (21 دجنبر)، في تونس بأغلبية 55,68 في المائة من الأصوات.
وأعلن رئيس الهيأة شفيق صرصار للصحافيين أن قائد السبسي حصل على أكثر من 1,7 مليون صوت في الدورة الثانية، مقابل اكثر من 1,3 مليون (44,32 في المائة من الأصوات) لخصمه الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي.
وبلغت نسبة المشاركة في الاقتراع 60,1 في المائة من الناخبين المسجلين.
وكان حزب نداء تونس أعلن فوز مؤسسه ورئيسه الباجي قائد السبسي بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية التي جرت يوم أمس الأحد (21 دجنبر)، رغم اعتراض منافسه الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي.
وبذلك يكون حزب قائد السبسي حقق ثاني انتصار له في أقل من شهرين بعدما فاز بالانتخابات التشريعية التي أجريت يوم 26 أكتوبر الماضي.
وأسس قائد السبسي حزب نداء تونس في 2012 بهدف “خلق التوازن” (وفق تعبيره) مع حركة النهضة الإسلامية التي فازت بانتخابات المجلس الوطني التأسيسي في 23 أكتوبر 2011 وحكمت تونس حتى مطلع 2014.
ويضم هذا الحزب يساريين ونقابيين وأيضا منتمين سابقين لحزب “التجمع” الحاكم في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي (2011-1987).