• برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
عاجل
الجمعة 11 يناير 2019 على الساعة 00:20

ردوا بالكم.. المشروبات الغازية تخرب الكلي!

ردوا بالكم.. المشروبات الغازية تخرب الكلي!

توصلت دراسة طبية أمريكية إلى أن الأشخاص الذين يشربون كميات كبيرة من المشروبات الغازية والعصائر والشاي التي تحلى بالسكر قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة في الكلي.
وينجذب الإنسان غالبا إلى المذاق الحلو، لهذا نرى الكثيرين يقبلون على استهلاك المأكولات والمشروبات ذات المذاق الحلو أو بعضها كما هو الشأن بالنسبة إلى الشاي أو الحليب، للتمتع بالمذاق الحلو، متجاهلا الأضرار التي قد تنجم عن تناول كمية كبيرة من السكريات التي باتت معتمدة في العديد من الصناعات الغذائية.
ووجد باحثون أمريكيون أنه إضافة إلى تسوس الأسنان وزيادة خطر البدانة، هناك ارتباط بين تناول المشروبات المحلاة والإصابة بأمراض الكلي.
وبعد أن درس الباحثون المشروبات عن كثب، توصلوا إلى أن المشروبات الغازية هي “الجاني” الرئيسي