• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 يوليو 2022 على الساعة 16:00

رئيس جماعة القصر الكبير: العافية دات 500 هكتار… ويلا بقينا هاكا ما غادي تطفى حتى دوز 3 أيام

رئيس جماعة القصر الكبير: العافية دات 500 هكتار… ويلا بقينا هاكا ما غادي تطفى حتى دوز 3 أيام

أكد محمد السيمو، رئيس جماعة القصر الكبير، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم العرائش، أن الحريق المهول الذي تعرفه عدد من دواوير القصر الكبير، أتى لحدود الآن على أزيد من 500 هكتار مرشحة للارتفاع.

وقال النائب البرلماني، في اتصال مع موقع “كيفاش”، إن النيران اندلعت عشية أمس الأربعاء (13 يوليوز)، بسبب الأسلاك الكهربائية الموجودة في الغابة، ما تسبب في حريق كبير، أسفر عن خسائر مادية مهمة.

وذكر رئيس جماعة القصر الكبير أن مساحات شاسعة من الأراضي الغابوية العمومية والزراعية، التي تعود للملك الخاص إضافة إلى أراضي سلالية، قد عرفت خسائر كبيرة، خاصة أشجار الزيتون والصبار، علاوة على رؤوس الماشية. وشدد المسؤول على أنه ولحدود الساعة، لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية، حيث نجحت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي في إجلاء سكان الدواوير قبل وصول ألسنة اللهب.

وتابع المتحدث أنه في حالة استمرار العمل بهذه الوثيرة قد يستمر الحريق إلى 3 أيام على الأقل، وقد تتضرر أزيد من 1500 هكتار، داعيا إلى دعم المنطقة بإمدادات أكبر في الساعات المقبلة.

من جهة أخرى، أوضح السيمو أن آفة الحرائق تحتاج إلى إجراءات عاجلة لتفادي مثل هذه الأحداث في المستقبل، مذكرا أن ليلة العيد كادت أن تحدث كارثة مماثلة لولا تدخل السكان المحليين.

السمات ذات صلة