• نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
  • بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
  • وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
عاجل
الإثنين 11 يونيو 2018 على الساعة 02:15

دفاعا عن حرية المعتقد.. إفطار جماعي ورفع للأذان في كنيسة الرباط!

دفاعا عن حرية المعتقد.. إفطار جماعي ورفع للأذان في كنيسة الرباط!

عيش نهار تسمع خبار، جمعية باغية ترفع أذان المغرب فكنيسة، وتنظم إفطار جماعي فيها. كيفاش؟
تنوي “الجمعية المغربية للحقوق والحريات الدينية” إقامة إفطار جماعي، بعد غد الثلاثاء (12 يونيو)، داخل الكنيسة الكاثوليكية الكاتدرائية في العاصمة الرباط.
وأوضحت الجمعية، في بيان لها، أن هذا الإفطار الجماعي، المقام ضمن فعاليات “ملتقى التسامح وحوار الأديان”، الذي يفتتح بكلمات لممثلي الديانات الثلاث، الإسلام والمسيحية واليهودية، سيليه لقاء يناقش “منع مواطنين من الاعتكاف في المساجد، والتضييق على المسيحيين والشيعة، وإنشاء لجنة تحتضن لادينيين للدفاع عن حرية المعتقد”.
وأضافت: “سيعرف نفس اللقاء حضور أتباع المذهب الإباضي، بالإضافة إلى تشكيل لجنة المغاربة اللادينيين، للدفاع عن حرية المعتقد والضمير”.
وحسب المصدر ذاته، فإن هذا الإفطار الجماعي سيعرف مشاركة شخصيات من الديانات التوحيدية.