• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 نوفمبر 2018 على الساعة 13:40

“درع العرب”.. المغرب مراقبا في تدريبات عسكرية في مصر

“درع العرب”.. المغرب مراقبا في تدريبات عسكرية في مصر

يرتقب أن يشارك المغرب، بصفة مراقب، في التدريب العسكري العربي المشترك “درع العرب -1″، الذي ينفذ لأول مرة في مصر، خلال الفترة ما بين 3 و 16 نونبر المقبل، بحضور العديد من الدول العربية.

وقال المتحدث العسكري المصري، في بيان له، أمس الأربعاء (31 أكتوبر)، إنه “في إطار دعم علاقات التعاون العسكرى المشترك بين مصر والدول العربية لبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة وتحقيق الأهداف المشتركة، تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك ‘درع العرب -1’، والذي ينفذ لأول مرة في الجمهورية في قاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بنطاق البحر المتوسط”.

وأشار البيان ذاته إلى أن هذا التدريب سيعرف مشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوي والقوات الخاصة لكل من مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن، إلى جانب المغرب ولبنان الذين سيشاركان بصفة مراقب.

وأكد المصدر ذاته أن تدريب “درع العرب -1” يأتي “فى إطار خطة التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة المصرية مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لتنمية العلاقات العسكرية ومواجهة التحديات المشتركة ودعم جهود الأمن والاستقرار في المنطقة”.