• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 28 أبريل 2018 على الساعة 22:28

داو معاهم التشرميل.. إلقاء القبض على مغربيين في إيطاليا

داو معاهم التشرميل.. إلقاء القبض على مغربيين في إيطاليا

محمد المبارك

ألقت عناصر الأمن في مدينة ميلانو الإيطالية، يوم أمس الجمعة (27 أبريل)، القبض على مهاجرين مغربيين غير قانونين، على خلفية تورطهما في جريمة ضحيتها شاب بنغالي، وجرائم سرقة باستعمال السلاح
وحسب جريدة “لاريبوبليكا” الإيطالية، فإن المهاجرين المغربيين (عبد الرحيم. أ)، البالغ من العمر 30 سنة، و(سعد.ع) البالغ من العمر 28 سنة، واللذان قدما في فترتين مختلفين إلى إيطاليا عن طريق ليبيا، ويقيمان بها بصفة غير قانونية، شكلا عصابة إجرامية تستهدف المارة في مدينة ميلانو.
المهاجران المغربيان، ليلة الخميس الجمعة الأخيرين، بين الساعة الحادية عشر ليلا والثانية صباحا، اعترضا طريق أربعة أشخاص وسرقا هواتفهم الشخصية، تحت التهديد بالسلاح، ما أدى إلى مقتل أحد الضحايا الذي حاول مقاومتهما، والذي كان عائدا من عمله كنادل في أحد المقاهي وسط ميلانو.
كما تسببا لشخصين آخرين في إصابات خطيرة، ويتعلق الأمر بشخص إيطالي، هجم عليه المعنيان في بلدة “تشينيزيلو” في النواحي الشمالية لميلانو، وطالبة إنجليزية عرضاها للطعن وسلباها هاتفها الشخصي ومحفظة نقودها.
وانتشرت انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي الإيطالية ضد عمدة المدينة ومحافظها، واتهامات لهما بالتقصير في حماية حياة الأشخاص والسماح لذوي السوابق بالتجول بكل حرية، خاصة أن المهاجرين المغربيين يقيمان بصفة غير قانونية.