• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 11 نوفمبر 2017 على الساعة 20:54

خنقوا الأفيال في أبيدجان .. الرجال في المونديال

خنقوا الأفيال في أبيدجان .. الرجال في المونديال

 

يونس خليف

فعلها رجال هيرفي رونار وعبروا إلى المونديال، بعد أداء بطولي في ميدان الأفيال. كان الجميع يعتقد أن المنتخب الإيفواري سيكون صاحب المبادرة وسيضغط بكل ثقله على المرمى المغربي في مباراة الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، لكن لاعبي الفريق الوطني كان لهم رأي آخر بعدما باغث نبيل درار الدفاع الإيفواري بهدف في الدقيقة 24 من خلال تسديدة عرضية اعتقد الحارس أن اتجاهها سيتغير برأسية من خالد بوطيب، لكن الأخير اكتفى بالتمويه لتنهي الكرة في الشباك.
الأسود لم يعطوا الإيفواريين الفرصة لالتقاط الأنفاس وامتصاص الصدمة، حيث سجل المهدي بنعطية بعد ذلك بخمس دقائق الهدف الثاني، الذي أدخل الفيلة في مرحلة الشك، الذي استمر إلى آخر أنفاس الجولة الأولى.
في الشوط الثاني، لجأ الناخب الوطني هيرفي رونار إلى فرض ضغط كبير على مهاجمي الكوت ديفوار، مع إحكام القبضة على وسط الميدان واشتراك جميع العناصر الوطنية في غداء الأدوار الدفاعية، في حين اكتفى من الناحية الهجومية بالمرتدات الخاطفة التي كادت تعطي الهدف الثالث في عدة مناسبات عن طريق بوطيب وبوصوفة، وكذا أشرف بنشرقي، الذي دخل خلال الربع ساعة الأخير من اللقاء، وساهم بمناوراته في إرباك الدفاع الإيفواري.
بين أخذ ورد استمرت الدقائق في الانقضاء واحدة بعد الأخرى، قبل أن يعلن الحكم غاساما عن نهاية المباراة وتحقيق الأسود لحلم التأهل إلى المونديال بعد فترة انتظار وإخفاقات استمرت لعشرين سنة.