• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 على الساعة 17:04

خاطبته بـ”أنت” و”عندك فالدستور” و”معمرين ليك العين”.. خديجة الرويسي “تصرّف” رئيس الحكومة (فيديو)

خاطبته بـ”أنت” و”عندك فالدستور” و”معمرين ليك العين”.. خديجة الرويسي “تصرّف” رئيس الحكومة (فيديو)

خاطبته بـ"أنت" و"عندك فالدستور" و"معمرين ليك العين".. خديجة الرويسي "تصرّف" رئيس الحكومة (فيديو)

علي أوحافي
بغض النظر عن مضمون مداخلتها، بدا حديث خديجة الرويسي، النائبة البرلمانية باسم حزب الأصالة والمعاصرة، إلى عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، “مفتقدا للياقة”، في بعض مقاطعهه، خصوصا مع إصرارها على مخاطبته بـ”أنت” و”الأجوبة ديالك” و”معمرين ليك عينيك” و”عندك فالدستور” و”تبدا تتوجه للشعب مباشرة”.
ورغم أن مجلس النواب ظل، منذ الانتخابات الأخيرة، مسرحا للمشاحنات، فإن معارضي بنكيران، وعلى رأسهم حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، ظلوا يحفظون لرئيس الحكومة “احترامه”، بمخاطبته بضمير الجمع، حتى وإن كان مضمون كلامهم يفيد العكس، إلا أن الرويسي أصرت على أن “تصرفه”.. من الجمع إلى المفرد.